مهرجان قوارب التنين يجذب الناس من جميع أنحاء آسيا

- Jun 15, 2018-

هذا العام سيقام المهرجان من 9 إلى 12 يونيو في حديقة دازهي ريفرسايد. سيكون الحدث ممتعاً لجميع أفراد العائلة حيث سيتم تحويل الحديقة إلى مجموعة من الأكشاك التي تقدم الفنون والحرف اليدوية للأطفال والكبار على حد سواء.

ستتيح هذه الأكشاك للزائرين تجربة بعض الاحتفالات التقليدية لمهرجان قوارب التنين مثل: صنع Zongzi (تغطى لاحقًا) ، موازنة البيض ، صنع التنين الحرفي ، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الأخرى! بالطبع ، كما هو الحال في معظم الاحتفالات التايوانية ، سيكون هناك الكثير من أكشاك الطعام التايوانية اللذيذة أيضًا.

يعد مهرجان قوارب التنين واحدًا من أطول التقاليد الصينية والمهرجانات الأخرى غير العام الصيني الجديد . فيما يلي تفاصيل بعض الأحداث الخاصة وتاريخ الحدث.

التاريخ

بدأ تاريخ مهرجان قوارب التنين منذ أكثر من 2100 عام في الصين . تبدأ القصة بشاعر يدعى Qu Yuan عاش خلال فترة الدول المتحاربة من أسرة Zhou في الصين التي استمرت من 475 قبل الميلاد إلى 221 قبل الميلاد.

كان مسؤولاً رفيع المستوى في منزل تشو الملكي الذي اختلف مع تحالف الملك مع سلالة أخرى هي تشين. هذا أدى إلى نفيه في نهاية المطاف من منزله المحبوب والدولة.

بعد أكثر من عشرين سنة اكتشفت Qu Yuan أن Qin غزا عاصمة Chu ، مسقط رأسه. في حالة يأس من حب مسقط رأسه وازدراءه لفساد تشين ، غرق نفسه في نهر ميلو كمظاهرة طقسية.

كان القرويون يسافرون في قوارب لمحاولة إنقاذ كو يوان ، لكن الأوان قد فات. وسرعان ما ألقوا كرات من الأرز اللزج في النهر حتى يأكل السمك بدلاً من جسد Qu Yuan.

هناك العديد من الاختلافات المختلفة في هذه القصة ، لكنها تتعلق كلها بتضحية Qu Yuan نفسه للاحتجاج على فساد بلد أدى إلى تدمير مسقط رأسه. ثم أدت تضحيته إلى التقليد السنوي المتمثل في رمي الطعام ، وبشكل أساسي زونغتسي ، إلى النهر ليرمز إلى احترام الناس لـ Qu Yuan.

12345.JPG

غذاء مهرجان قوارب التنين

الطعام الأكثر تقليدية وشعبية للمهرجان هو Zongzi ، طبق أرز لزج تقليدي مصنوع خصيصًا لهذا الحدث. بالإضافة إلى الأرز ، يشتمل الطبق على حشوات مختلفة: الفاصوليا المونغية ، معجون الفول الأحمر ، لحم الخنزير الصيني ، السجق الصيني ، دهن الخنزير ، الفطر ، الفول السوداني ، الدجاج ، وغيرها من المكونات اللذيذة.

بالطبع ، هناك العديد من الاختلافات المختلفة في الطبق ، ولا تستخدم جميع المكونات مع كل Zongzi . وعلاوة على ذلك ، فإن مجالات مختلفة من الصين وآسيا سيكون لها يدور مختلفة عليها.

ومن الأطعمة الشائعة الأخرى للمهرجان جياندوي أو كيك فرايد. انها مصنوعة من كعكة دائرية مقلية ودقيق الأرز مع شيء لتحلية لهم. منذ أن وقع مهرجان قوارب التنين في موسم الأمطار في بعض أجزاء من الصين ، اعتقد الناس أن هناك ثغرات في السماء حيث ستنخفض الأمطار باستمرار. منذ فترة طويلة ، كان يعتقد أن هذه الكعك الصغيرة يمكن أن تملأ تلك الثقوب في السماء.

من الأطعمة الأخرى الشائعة في المهرجان: البيض ، الفطائر الرقيقة ، كعك الأرز اللزج ، وثعبان السمك.

الأعياد

الممارسة الأكثر شيوعا خلال مهرجان قوارب التنين ، بالطبع ، سباق قوارب التنين. انطلاقاً من تاريخ محاولة إنقاذ Qu Yuan من الغرق ، تطورت إلى منافسة رسمية ورياضة بالغة الخطورة.

ستستضيف تايبيه منافسة كبيرة جداً في حديقة داتشي ريفيرسايد لبلدان من جميع أنحاء آسيا تمتد على مدى ثلاثة أيام. سيحصل الفائزون على جوائز نقدية وجوائز خيالية.

تناول الطعام هو جزء رئيسي آخر من أي مهرجان صيني وهذا ليس استثناء. ستستضيف الحديقة مجموعة متنوعة من أكشاك الطعام المختلفة.

وبما أن المهرجان يستهدف جميع الفئات العمرية ، فإن الأطفال سيحصلون أيضاً على فرصة لتمزيق آبائهم للحصول على بعض المتعة (تحت إشراف طبعاً) بأنفسهم.

سيكون هذا مهرجانًا لا تريد أن تفوته!

هل زرت مهرجان قوارب التنين؟ ربما ذهبت في بلد مختلف لتايوان. نريد أن نسمع عن تجاربك في هذا المهرجان الرائع. واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.


زوج من:كشف الغاز المحمولة في المادة التالية :تحذيرات جديدة حول التسمم بغاز أول أكسيد الكربون خلال أشهر الصيف