كيف يمكن تحديد أفضل؟ زيجبي، بلوتوث، وأي فأي، أو لاسلكية الملكية؟

- Aug 31, 2016-

لاسلكي للتحكم في الإضاءة، التكييف وبناء سوق التشغيل الآلي يكتسب زخما. التقنيات اللاسلكية الرئيسية المستخدمة في بناء نظم الرقابة تشمل Bluetooth،وأي فأي,تكنولوجيا زيغ بي والملكية. هي دفع البائعين تتطلع إلى سوق "الإنترنت من الأشياء" (التونسي) مليار دولار محتملة تكنولوجيات مختلفة وضع معيار واضح لاسلكية. ولكن التكنولوجيا التي توفر الحل الأفضل للتطبيقات التجارية والصناعية بناء الذكية؟ الأهم من ذلك، كيف يمكن تحديد أفضل؟ هنا تمهيدي سريع في التكنولوجيات اللاسلكية الرئيسية:

 

زيجبي

زيجبي هي الاتصالات اللاسلكية ويديرها "تحالف زيجبي" بروتوكول التطبيق. يستند إلى IEEE 802.15.4 القياسية، يستخدم زيجبي التحوير الطيف (DSSS) انتشار التسلسل المباشر. معيار مفتوح وعالمي بدعم من أكثر من 400 شركة في جميع أنحاء العالم. زيجبي يستخدم أجهزة الراديو الرقمية الصغيرة، وطاقة منخفضة لتشكيل تنظيم ذاتي الشفاء الذاتي "مش الشبكة". التكنولوجيا مناسبة للتطبيقات التي تتطلب معدل نقل البيانات منخفض وطول عمر البطارية. يستخدم القليل جداً من القوة النسبية للاسلكي وتقنية Bluetooth، زيجبي، فعالة من حيث التكلفة جداً ومثالية لتطبيقات الاستشعار على أساس. وقد زيجبي حتى الآن اختراق أكبر في التشغيل الآلي لبناء وإدارة الطاقة والتحكم الصناعية السوق. مع الإصدار 3.0 زيغ بي أن يوحد كافة التشكيلات الجانبية إلى معيار عالمي واحد، التكنولوجيا تبدو واعدة أكثر من أي وقت مضى.

بلوتوث

تم إنشاؤها بواسطة شركة إريكسون السويدية، البلوتوث تكنولوجيا شبكة (PAN) لاسلكية شخصية لتبادل البيانات عبر مسافات قصيرة. يستند إلى IEEE 802.15.1 القياسية، بلوتوث يستخدم تردد التنقل انتشار تقنية الطيف (فهس). بلوتوث تعمل في الفرقة (ISM) الصناعية والعلمية والطبية غير المرخصة في GHz 2.4 إلى 2.485. الفرقة ISM 2.4 غيغاهرتز متاح وغير مرخصة في معظم البلدان. تطوير وترخيص التكنولوجيا يديرها بلوتوث فريق الاهتمامات الخاصة (سيج). وقد صمم لدفق البيانات بلوتوث وتسمح للمستخدمين النهائيين لتبادل الصوت، والموسيقى والصور وغيرها من المعلومات بين الأجهزة المقترنة باستخدام ارتباط لاسلكي. عيب تقنية بلوتوث ينبع من استهلاك الطاقة العالية (الإصدار المنسق ويدر) وقصيرة المدى تحت 30 قدما. على الرغم من أن الإصدار 4.0 أحدث تسمى بلوتوث منخفضة الطاقة (بلي) طاقة أكثر كفاءة وتستهدف التطبيقات الأحدث، كافحت بلوتوث الحصول على موطئ قدم خارج الأجهزة الطرفية، والصوت، والجزء المتعلق باللياقة البدنية والرعاية الصحية.

وأي فأي

شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية (WLAN) أووأي فأيوقد أصبحت هذه التكنولوجيا القياسية للشبكات اللاسلكية لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الرقمية. يشير مصطلح لاسلكي لتعيين معايير للشبكات اللاسلكية أن استخدام تكنولوجيا الراديو لنقل البيانات عبر مسافات قصيرة باستخدام طيف التسلسل المباشر تنتشر (DSSS) أو مخطط تقسيم التردد متعامد العمودي (OFDM) لأحدث IEEE 802.11 الإصدارات. نظم اللاسلكي نقل البيانات في غير المرخصة 2.4 غيغاهرتز أو 5 غيغاهرتز ISM الإذاعة العصابات. النقطة المركزية للشبكة هو نقطة الوصول تسمى العبارة أو جهاز التوجيه الذي ينقل البيانات. نموذجياً، نطاق نقطة وصول وأي فأي حوالي 300 قدم في الهواء الطلق واقدام 150 في الداخل. الحد من هذه التكنولوجيا يشمل استهلاك طاقة عالية، والتكلفة العالية لتنفيذ، تدخل من الأجهزة اللاسلكية الأخرى، وعدم التوافق مع الإصدارات الأقدم وأي فأي (802.11b/g/n/ac).

اللاسلكية الملكية

بحكم كونها تقنية ملكية، لا شيء كثير يجب أن يقال. تكنولوجيات الملكية تعوق إمكانية التشغيل المتداخل، والعمل ضد الفكرة الأساسية للمعايير المفتوحة – تخفيض التكاليف من خلال الابتكار. وسوف يكون هناك عدد قليل من التطبيقات المتخصصة التي ربما تتطلب لاسلكية ملكية ولكن لمعظم التطبيقات، وهذا ليس خياراً صالحاً. معظم المتغيرات هي نسخة مخصصة من زيغ بي يستند إلى IEEE 802.15.4 القياسية مع طبقة تطبيق ملكية ولا تقدم أي قيمة على معيار زيجبي الحل.

يوفر الجدول التالي ملخص للتقنيات اللاسلكية الرئيسية المستخدمة في عناصر بناء لاسلكية. من الواضح من هذه المقارنة أن كل التكنولوجيا توفر قيمة لعمودي محددة. أنه من الصعب الفوز قيمة زيجبي من حيث قابلية، التكلفة والأداء والموثوقية لبناء سوق التشغيل الآلي والتحكم.

anna@huafankj.com

 

زوج من:التحكم عن منافذ الكهربائية ل هوافانكينلو ويفي التوصيل في المادة التالية :المحمولة كاشف الغاز المستخدمة لقياس وعرض الصناعة كاشف المحمولة من ثاني أكسيد الكربون والغاز تسرب الاستشعار