كيفية اختيار كاشف الغازات السامة والضارة؟

- Sep 27, 2019-

في الصين ، لأسباب تاريخية وإدراكية ، لا تزال هناك العديد من المشكلات عند اختيار أنواع مختلفة من أجهزة الكشف ، والتي تتجسد في الجوانب التالية:

1. الكشف عن الغاز القابل للاحتراق أكثر أهمية من الكشف عن الغازات السامة.

2. الكشف عن الغاز الذي قد يسبب التسمم الحاد هو أكثر أهمية من الكشف عن الغاز الذي قد يسبب التسمم المزمن.

gas detector

      نتيجةً للعديد من تسرب الغاز القابل للاشتعال الناجم عن حادث الانفجار ، يعتقد الناس دائمًا أن اكتشاف الغاز القابل للاشتعال مهم جدًا ، ويمكن القول أنه بالنسبة لأي مصفاة أو مصنع كيماوي ، فإن كاشفات الأغلبية في المناسبات الخطرة هي كاشف الغاز القابل للاشتعال.

لكن كاشف الغاز القابل للاشتعال لا يكفي لحماية سلامة العمال وصحتهم. وما لا يمكن إنكاره هو أن معظم الغازات الخطرة المتطايرة قابلة للاشتعال والغازات المتفجرة ، ومع ذلك ، فإن نوع الاحتراق الحفاز الذي يمكن بسهولة احتراقه (LEL) ليس لجميع المواد القابلة للاحتراق يعد اكتشاف الغاز هو الخيار الأفضل ، لأنه يمكنهم اكتشاف الحد الأدنى للغاز القابل للاحتراق بخلاف تركيز الميثان أعلى بكثير من التركيز المسموح به.

5

بالإضافة إلى ذلك ، نولي اهتمامًا كبيرًا للغازات التي يمكن أن تسبب التسمم الحاد ، مثل كبريتيد الهيدروجين ، وحمض سيانيد الهيدروجين ، ولكن بالنسبة للغازات التي تسبب التسمم المزمن ، مثل الهيدروكربونات العطرية ، والكحوليات وغيرها لا تختبرها في الواقع ، لمخاطر الصحة والسلامة للعامل ليست أقل شأنا من الغاز يمكن أن يسبب التسمم الحاد. بالإضافة إلى الأسباب المعرفية ، وعدم وجود أجهزة الكشف عن الغاز التي يمكن الكشف عن تركيزات أقل في السوق هو أيضا سبب مهم.

زوج من:ما هو كاشف الغاز المعايرة؟ كيفية معايرة للكشف عن الغاز؟ في المادة التالية :مشاكل أمنية من الغاز القابل للاحتراق