لا ينصح باستخدام الزفير والولاعات وطرق الكحول لاختبار استجابة الكاشف

- Apr 03, 2019-

لماذا لا ينصح باستخدام الزفير ، الولاعات ، استجابة كاشف اختبار الكحول؟

18.jpg

2.jpg

15.jpg


         بعض مجسات الغاز ، مثل الأمونيا ، لها استجابة متداخلة صغيرة لثاني أكسيد الكربون. في الجو العادي ، يكون ثاني أكسيد الكربون بنسبة 0.03 ٪ فقط (0.03 ٪ = 300 جزء في المليون) ، لذلك لا داعي للقلق بشأن آثار ثاني أكسيد الكربون عند استخدام في ظل الظروف العادية. تركيز ثاني أكسيد الكربون في التنفس البشري يصل إلى 4 ٪ (4 ٪ = 40000ppm) ، وسوف يؤثر على التشغيل العادي للمستشعر تحت تركيز عال جدا. وبالإضافة إلى ذلك ، الأشخاص الذين يعانون من رائحة الفم الكريهة الزفير الكثير من كبريتيد الهيدروجين ، الأمونيا ، ثاني أكسيد الكبريت ، ثاني أكسيد النيتروجين والغازات الأخرى. لذلك ، لا ينصح باختبار التنبيه بشكل عشوائي مع التنفس البشري.


  يلاحظ بعض العملاء أنه لم يكن هناك استجابة لاختبار إنذار الغاز بعد الإضاءة بأخف وزنا. الطقس هناك استجابة تعتمد على عمليات محددة مثل الزاوية والمسافة وما إلى ذلك. إذا كان هناك استجابة ، يجب أن يكون سبب كمية كبيرة من ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون المنتجة أثناء الاحتراق. حالة الاحتراق الأخف معقدة للغاية. بالإضافة إلى التركيز العالي لثاني أكسيد الكربون ، فإنه قد ينتج أيضًا ثاني أكسيد الكبريت وثاني أكسيد الكبريت ، إلخ ، وكذلك الميثان وأول أكسيد الكربون والغازات الأخرى الناتجة عن الاحتراق غير الكامل. لذلك ، من المستحيل التنبؤ باستجابة المستشعر. وبالإضافة إلى ذلك ، إذا اقتربت كثيرًا ، فقد تتسبب الحرارة الناتجة عن الاحتراق في إتلاف المستشعر. لذلك لا يوصى باختبار الإنذار بأخف وزناً.


عندما يتطاير الكحول السائل ، يمكن أن يصل التركيز الإقليمي إلى عشرات الآلاف من جزء في المليون ، مما قد يؤدي إلى تلف المستشعر. لذلك يجب علينا تجنب استخدام الكحول لاختبار المنبه أو استخدام الكحول لإغناء إنذار وجهاز استشعار.


علم:

في عملية التنفس البشري ، تكون تركيبة ونسبة الغازات المستنشقة هي نفسها في الهواء ، حيث يمثل النيتروجين 78٪ والأكسجين 21٪.

الغازات النادرة 0.94٪ ، ثاني أكسيد الكربون 0.03٪ ، بخار الماء ، الغازات الأخرى والشوائب هي 0.03٪ .في عملية التنفس ، يتغير تكوين غاز الزفير ، النيتروجين لا يزال حوالي 78٪ ، انخفض الأكسجين إلى حوالي 16٪ ، يرتفع ثنائي أكسيد الأكسجين وثاني أكسيد الكربون إلى حوالي 4٪ ، وزاد محتوى بخار الماء بشكل كبير.


زوج من:تطبيق مهم لمعدات الكشف عن مستشعر الغاز في بيئة العمل المتعلقة بالألغام في المادة التالية :طريقة اتصال الارسال احتراق الغاز ومراقبة مجلس الوزراء إنذار