استخدام كاشف الأكسجين في الفضاء الضيق

- Jun 12, 2019-

في بعض الأماكن المحصورة ، سواء في المجاري أو الأقبية ، قد تكون مستويات الأكسجين عالية جدًا أو منخفضة جدًا ، وربما تحتوي على غازات سامة. من الخطير جدًا الدخول إلى هذه المساحة المحصورة دون تهوية كافية أو استخدام كاشف الأكسجين لاختبار التركيز . قبل أن نعرف كيفية دخول هذه الأماكن الضيقة بأمان ، نحتاج إلى معرفة سبب عدم وجود أكسجين كافٍ أو مفرط.

经验图


الضرر المشترك لجسم الإنسان الناجم عن تركيز الأكسجين هو في الغالب العملية المرضية لتشوهات الجسم الناجمة عن نقص الأكسجين. والأكثر خطورة ، أنه قد يؤدي إلى الوفاة بسبب نقص الأكسجة في القلب والدماغ والأعضاء الهامة الأخرى. في الواقع ، عندما يكتشف كاشف الأكسجين محتوى الأكسجين في مكان محصور ، يجب أن نأخذ في الاعتبار صدمة الاختناق والمشاكل الأخرى التي قد تنجم عن انخفاض تركيز الأكسجين. في بعض الحالات ، قد يسبب ارتفاع نسبة الأكسجين في مكان محصور تفاعلات كيميائية أو احتراق غير متوقع.

محتوى الأكسجين في الهواء حوالي 20.9 ٪ ، والنيتروجين أكثر من 78 ٪ ، والبعض الآخر هو ثاني أكسيد الكربون وبخار الماء وأول أكسيد الكربون والغازات النزرة الأخرى. لذلك لنقطة الصفر للكشف عن الأكسجين (تركيز كاشف الأوكسجين كما هو موضح في البيئة الطبيعية) ، فإن التركيز الصحيح المضبوط لمستشعر الأكسجين هو 20.9٪ أو 21.0٪.

所有产品图

في معظم الأماكن المحصورة ، يتم قياس تركيزات الأكسجين بتركيز الحجم. بشكل عام ، عندما يكون التركيز المكتشف بواسطة مستشعر الأكسجين أقل من 19.5٪ من إجمالي حجم الغاز ، يمكننا أن نستنتج أنه لا يوجد أكسجين كاف في البيئة الحالية. SY / / t6458-2000 و GBZ / t205-2009 تنص اللوائح على أن تركيز الأكسجين الزائد هو 22 ٪. لذلك عندما يقرأ كاشف الأكسجين 22 ٪ فوق تركيز الحجم الطبيعي ، هناك الكثير من الأكسجين. بغض النظر عن نتيجة كاشف الأكسجين يجب أن تحدد قيمة إنذار معقولة لتذكير الموظفين بأن تركيز الأكسجين في البيئة الحالية يمكن أن يشكل تهديدًا لجسم الإنسان أو السلامة البيئية واتخاذ القرار الصحيح في الوقت المحدد. التركيز هو 23.5 ٪ حجم كبير جدا ، فمن الضروري ضمان السلامة الجوهرية لمستشعر الأكسجين واتباع الحد الأقصى للتركيز الحد الأقصى لمستشعر الأوكسجين نفسه ، بدلا من قياس السابقين الأكسجين المتساقط

微信图片_20190612171818


في الحياة الحقيقية والعمل ، يكون تركيز الأكسجين طبيعيًا عندما يكون حوالي 20.9٪ ، وتشير جميع التركيزات الأخرى إلى أن البيئة غير طبيعية. عندما يكون مستوى الأكسجين أقل من المعتاد ، فإنه يشير إلى أن المكونات الأخرى في الهواء غير طبيعية أو ملوثة. هذه النقطة ، حتى إذا كان تركيز الأكسجين ليس قريبًا من نقطة الإنذار ، فيجب تحديد سبب مستوى الأكسجين غير الطبيعي قبل دخول الأفراد إلى البيئة التي تم اختبارها.

زوج من:وظيفة معدات الكشف عن الغاز في الأعمال المتعلقة بالألغام في المادة التالية :منتجات جديدة كاشف الغاز المتعدد - HFT-0401 و HFP-0601