مبدأ العمل للكشف عن الغاز القابل للاحتراق

- Sep 04, 2019-

كاشف الغاز القابل للاشتعال هو نوع من أجهزة الكشف التي يتم تثبيتها واستخدامها في المباني الصناعية والمدنية للاستجابة للغازات القابلة للاحتراق الفردية أو المتعددة. وفقًا لأنواع المستشعرات ، يتم تقسيمها أساسًا إلى فئتين: نوع الاحتراق الحفاز ونوع أشباه الموصلات.

微信1

جهاز استشعار احتراق الغاز القابل للاحتراق يستخدم لقياس تركيز الغاز القابل للاحتراق عن طريق تغيير مقاومة سلك البلاتين المعدني المقاوم للحرارة بعد التسخين.

عندما يدخل الغاز القابل للاشتعال الكاشف ، فإنه يتسبب في تفاعل الأكسدة (احتراق عديم اللهب) على سطح الأسلاك البلاتينية ، والحرارة الناتجة تزيد من درجة حرارة سلك البلاتين. عندما تتغير درجة الحرارة ، تتغير قيمة مقاومة الأسلاك البلاتينية أيضًا. يحدد الكاشف تركيز غاز الاختبار من خلال جمع معدل التغير في قيمة مقاومة الأسلاك البلاتينية.

 

يستخدم مستشعر الغاز القابل للاشتعال من نوع أشباه الموصلات لقياس تركيز الغاز القابل للاشتعال عن طريق تغيير مقاومة سطح أشباه الموصلات.

عندما يلمس الغاز القابل للاحتراق سطح أشباه الموصلات ويتم امتصاصه ، ينتشر الجزيء الممتص بحرية على سطح الكائن ، مما يجعل مقاومة أشباه الموصلات تتغير. يحدد الكاشف قيمة تركيز الغاز القابل للاحتراق وفقًا لتغيير قيمة مقاومة أشباه الموصلات.

جهاز استشعار الغاز القابل للاحتراق الحفاز دقيق في القياس ، وسريع الاستجابة ، وعمر طويل. إنه نوع من أجهزة الاستشعار المهيمنة في مجال الكشف عن السلامة ، ومعظم أجهزة كشف الغاز القابلة للاحتراق تعتمد هذا النوع من أجهزة الاستشعار. نظرًا لأن مبدأ العمل هو الاحتراق الحفاز ، فإن كل الغازات التي يمكن حرقها يمكن أن تستجيب ، بينما الغازات التي لا يمكن حرقها ليست لديها استجابة.

أجهزة استشعار أشباه الموصلات منخفضة التكلفة ومناسبة للكشف عن الغاز المدني ويمكن لكل مستشعر اكتشاف غاز قابل للاحتراق واحد فقط ، ويمكن تحديد معلمات الإخراج ، على عكس مستشعر الاحتراق الحفاز في نطاق الغاز القابل للاشتعال دون انتقائية. العيب هو ضعف الاستقرار ، تتأثر بشكل كبير بالبيئة.

 

ينقسم كاشف الغاز القابل للاشتعال إلى كشف واكتشاف جزأين ، كل ما عليك هو الحديث عن المستشعر الذي ينتمي إلى جزء الكشف ، والآن دعنا نتحدث عن جزء الكشف الخاص بالأداة.

مبدأ جزء الكشف عن كاشف الغاز القابل للاشتعال هو أن مستشعر الأداة يعتمد عنصر الكشف والمقاومة الثابتة ومقياس الجهد الصفري لتشكيل جسر الكشف. يستخدم الجسر الأسلاك البلاتينية كحامل للعنصر الحفاز. بعد كهربة ، ترتفع درجة حرارة الأسلاك البلاتينية إلى درجة حرارة العمل ، ويصل الهواء إلى سطح العنصر عن طريق الانتشار الطبيعي أو مضخة الشفط.

عندما لا يوجد غاز قابل للاحتراق في الهواء ، يكون خرج دارة الجسر صفراً ، وعندما يحتوي الهواء على غازات قابلة للاشتعال وينتشر على عنصر الكشف ، لأن محفز الاحتراق عديم اللهب ، ودرجة الحرارة ، وعنصر الكشف ، ومقاومة البلاتين تزيد ، وطريق الجسر خارج التوازن ، إلى لديك خرج إشارة الجهد ، وحجم الجهد يتناسب مع تركيز الغاز القابل للاحتراق ، يتم تضخيم الإشارات وتحويل معامل ، من خلال لوحة العرض لإظهار كثافة الغازات القابلة للاحتراق.

微信2

فوق المعرفة ذات الصلة للكشف عن الغاز ، آمل أن يكون مفيدا لك.

Huafan التكنولوجيا هي مؤسسات التكنولوجيا الفائقة ، وتركز على تصميم الكشف عن الغازات القابلة للاشتعال والسامة والضارة ، والبحث والتطوير والإنتاج والمبيعات والخدمة ، وتوفير الحلول المهنية ، والمنتجات الرئيسية هي كاشف الغاز القابل للاحتراق ، السامة والضارة إنذار الكشف عن الغاز ، كاشف الغاز المحمول والثابت ، إلخ.

زوج من:عشرة تطبيقات صناعية نموذجية لانذار الغاز القابل للاحتراق في المادة التالية :وظيفة كاشف الغاز المعايرة